Thursday, 21 March 2013

بشاير المهدي و«ليون دي» بين 36 فناناً حول العالم


صحيفة الوطن - العدد 2658 الخميس 21 مارس 2013

تم اختيار البحرينية بشاير المهدي والفنان ليون دي كفنانين ضيفين في المشروع العالمي ريد بل كولكتيف آرت. وسيكون ليون والمهدي ضمن 36 فناناً حول العالم يشاركون في هذا المشروع المبني على مبدأ «CadavreExquis» الذي ظهر لأول مرة عام 1925 وهو عمل ابتكاري مشترك يجمع ما بين الكلمات والصور.
وسيعطي مشروع ريد بل كولكتيف آرت الفرصة للمساهمين سواء كانوا مصممين، فنانين أو مصورين للمشاركة في تنفيذ عمل ابتكاري جماعي حيث يمكن ابتكار لوحة ما ومشاركتها مع العالم. ستوفر ريد بل من خلال هذا المشروع وبالتعاون مع Adobe الفرصة للمبدعين حول العالم للمشاركة في ابتكار ما قد يكون اكثر اللوحات تنوعاً في العالم.
ويمكن المشاركة في هذا المشروع من خلال زيارة www.redbullcollectiveart.com والتسجيل لاختيار الوقت المناسب للمساهمة في هذا العمل الفني. بعد التسجيل يمكن للمشتركين أن يقوموا بتنزيل المخطط واستعمال أي أسلوب يفضلونه للعمل على الصورة. عند انتهاء العمل على الصورة يتم تحميلها حيث ستضاف إلى العمل الجماعي. كما يسمح الموقع الإلكتروني التواصل والتفاعل مع باقي المشتركين حول العالم. يذكر أن آخر يوم للمشاركة هو 23 مارس.
وقام فريق ريد بل بتنظيم حصة رسم حية يوم الجمعة 15 مارس في الرواق آرت سبايس ويوم السبت 16 مارس في سيكرت كافيه في قلعة البحرين حيث شاركت الفنانة بشاير المهدي والفنان ليون دي، إضافة إلى عدد من الفنانين.